Skip to content

قسم جديد على Ecologue – كل شيء عن شرق أفريقيا المستدامة

قسم جديد على Ecologue – كل شيء عن شرق أفريقيا المستدامة published on لا توجد تعليقات في قسم جديد على Ecologue – كل شيء عن شرق أفريقيا المستدامة

إذا كنت أتساءل ما العمل المستدامة شرق أفريقيا, المنظمة غير الحكومية التي تأسست أنا هنا في زنجبار, يفعل, يمكنك الآن قراءة كل شيء عن برنامجنا, الشركاء والأنشطة على Ecologue!

لذلك لمعرفة كيفية إضاعة زجاجات المياه البلاستيكية ساعدت توفير المياه للمجتمع ريفي, كيف الشباب خريجي المدارس هي كسب الدخل المستدام للمرة الأولى, أو كيف حولت المجتمع شوارعها لتصبح نظيفة وصحية – إلقاء نظرة حول!

تبدأ هنا!

SEA جميع أنحاء الشبكة العالمية

أقسام جديدة في Ecologue! التحقق منها واسمحوا لي أن أعرف ما هو رأيك!

أقسام جديدة في Ecologue! التحقق منها واسمحوا لي أن أعرف ما هو رأيك! published on لا توجد تعليقات في أقسام جديدة في Ecologue! التحقق منها واسمحوا لي أن أعرف ما هو رأيك!

لقد تم صنع بعض التغييرات في جميع أنحاء هنا, إضافة أقسام جديدة, ويسعدني أن أعلن الميزات الجديدة!

ترجمة Ecologue

  • الإنجليزية ليس لغتك الأولى? لا مشكلة – يمكنك الآن ترجمة هذا الموقع! إنظر للأعلى وإلى اليسار وسترى صف من الأعلام. انقر على واحد التي تتعلق باللغة التي تفضلها، وسوف تترجم على موقع. كنت حتى يمكن تصحيح أي أخطاء في الترجمة.
  • واسمحوا لي أن أعرف كيف يعمل هذا بالنسبة لك! يمكنني تغيير اللغات المتوفرة وإضافة مواقع جديدة. لذلك اسمحوا لي أن أعرف الذي تستخدمه (للتأكد من أنني يبقيه هناك), أو إذا كانت لغتك ليست هناك حتى الآن, اسمحوا لي أن نعرف في التعليقات وسوف أقوم بإضافة لانها لكم!

موارد

  • في حين أننا نتحدث عن لغات, تحت علامة التبويب الموارد أعلاه يمكنك أن تجد الآن صفحة من اقوال السواحلية relating to the environment that you might enjoy. Let us know in the comments if you know any more (أو إذا كان لديك أية تصويبات لترجمات).
  • أيضا تحت علامة التبويب الموارد هي بعض وصلات. أخطط لتوسيع هذه الصفحة مع مزيد من الفروع والمزيد من الروابط مع مرور الوقت, أن تكون مفيدة لكم كما ممكن. حتى إذا كان لديك أي روابط تعتقد أنه ينبغي أن يكون هناك, أو أقسام جديدة لطلب, اسمحوا لي أن نعرف في التعليقات!
  • الصفحة الثالثة تحت قسم الموارد غير التنزيلات – والتي سوف تصبح مستودعا لجميع أنواع المواد مثيرة للاهتمام تتعلق الموضوعات أدون – ويشمل حتى الآن وجود صلة لكتاب النص كتبت مع الزملاء في Chumbe مرة أخرى في 2011. الاتصال بي إذا كنت ترغب في نسخة السواحيلية!

Ecologue تسوق!

  • ميزة جديدة مثيرة الثالث هو متجر! تساعد على الحفاظ على البيانات المدونات (والعمل على دعم شرق أفريقيا المستدامة'ق المشاريع) عن طريق زيارة صفحة متجر جديد.
  • وهناك إدارات مختلفة '’ استنادا إلى حيث كنت تسوق من. Ecologue تسوق في المملكة المتحدة هو هنا ~ و Ecologue متجر DE هنا.البعض الآخر قريبا – راجع Ecologue تسوق الصفحة الرئيسية لروابط (التي يمكنك استخدامها للتسوق من الآن)!
  • ثانية – هذا ومن المفترض أن تكون مفيدة بالنسبة لك, لذلك اسمحوا لي أن أعرف ما هو رأيك وما هي المنتجات التي ترغب في الاطلاع على. إذا كان لديك بالفعل أي من المنتجات لقد سردت, أحب أن تبدأ بما في ذلك بعض المنتجات الاستعراضات منك! حتى يكون لها نظرة حول, البدء في التسوق, أو اتباع الروابط إلى مواقع أمازون إذا لم تتمكن من العثور على ما تريد هنا (حتى الآن).

حتى ينعم النظر في جميع أنحاء الميزات الجديدة واسمحوا لي أن أعرف ما هو رأيك!

 

الحناء الوفاض: درس في الاستماع, التعلم ورفوف افتراضاتنا

الحناء الوفاض: درس في الاستماع, التعلم ورفوف افتراضاتنا published on 2 تعليقات في الحناء الوفاض: درس في الاستماع, التعلم ورفوف افتراضاتنا

وسط صخب وصخب (نسبيا) عالمية ستون تاون, مدينة زنجبار فقط, الناس من جميع الجنسيات تختلط في كل شارع - سوف السياح الذين يحملون الكاميرا خسر في البازارات لف تواجه حتما مجموعات من الأطفال المحليين الصغار اللعب في الشارع, أبحث رائعتين, واعتاد الأطفال على تصويرهم. إذا قمت برفع الكاميرا للاستئذان في التقاط صورة (المصورين مهذب دائما تطلب), فإن الأطفال أكثر من المرجح أن تشكل بحماس - وأحب أن ننظر إلى الصورة على الجزء الخلفي من الكاميرا بعد ذلك. في الواقع, وسوف تبدأ لالتقاط صور فوتوغرافية يؤدي إلى المزيد والمزيد من الأطفال الناشئة من المباني المجاورة في كثير من الأحيان للحصول على عمل.

الابتعاد عن المناطق السياحية, لكن, والتقاط صور يصبح مسألة مختلفة تماما. لا يجوز أبدا أن ينظر الأطفال الصغار في المجتمعات الريفية الشخص الأبيض قبل, وسيتم بالرعب على مرأى منا جدا. في مناطق معزولة ولا سيما من البلاد, هناك اعتقاد حتى الثقافية التي لأخذ صورة الشخص هو أن تأخذ قطعة من ارواحهم. لتصوير بالتالي هو شخص غير المدعوة ينظر إليها على أنها انتهاك الشخصية الجسيمة واحدة منها المصورين السفر يجب أن يكون على بينة للغاية. إذا قمت برفع الكاميرا للإشارة إلى طلب لالتقاط صورة في مثل هذا المجال, والموضوعات المحتملة يرفعوا أيديهم إلى الكاميرا (حتى الأطفال قد يهرب يصرخ). في هذه الحالات فإن الرسالة واضحة تماما: لا صور. ولكن في بعض الأحيان يمكن أن تكون الرسالة أكثر غموضا: ربما هناك شخص واحد وتشكل موافقة إذن, ولكن الشخص بجانبها سترفع كف أيديهم أمام العدسة ليقول "لا". لقد اتخذت قصد مثل هذه الصور, وأنا حذفها.

في اليوم الآخر, في ستون تاون, كنت جالسا في مقهى العمل, عندما جاء بعض الأطفال من الحي ويحدق في من خلال النافذة بضعة أقدام بعيدا عني. أنا أعرف هؤلاء الأطفال عن طريق البصر وأنا تمر بهذه الطريقة في معظم الأيام. رائعتين كما هي, كانوا مقدمين المستمرة قليلا في محاولة للدخول في محادثة لي وكنت أحاول أن التركيز.

هناك بار في نافذة المقهى من خلالها الأطفال والتناظر, وأنا مازحا في الفيسبوك (أنا كان يصرف من عملي من خلال هذه النقطة!) أن يحدق بهم جعلني أشعر كما لو كان لي معرضا في حديقة للحيوانات. الأول كان يميل إلى هدير عليهم. ثم أنها بدأت اللعب زقزقة بو معي للحصول انتباهي, وأصبح إغراء unresistable. باسم, أنا عاملتهم لبلدي أفضل انطباع الحيوانات الشرسة. قفزوا, ثم اقتحم يدوي من الضحك.

تركيزي كسر بدقة, خرجت الكاميرا أن تأخذ (مع الحصول على إذن منهم حماسا) زوجين من الصور لهم. أنا أظهر لهم الصور, وجاء المزيد من الأطفال إلى الإطار حتى كان هناك حوالي خمسة وجوه قليلا تناشد "بيشا بيشا!'فأخذت أكثر, تظهر الصور كما ذهبت على طول.

ثم, لدهشتي, واحدة من الفتيات اللواتي نشأن في يدها أمام العدسة, ووسط الجبهة في الصورة. أنا خفضت الكاميرا وبدا في وجهها للتوضيح. في شراب مسكر (المناطق الريفية) هذا ومن المتوقع, والصور غير مرحب به - ولكن كان هؤلاء الأطفال في المناطق الحضرية, كانوا يعرفون لي, وكان التماس انتباهي, وليس العكس; في وقت سابق من لحظات كانت قد ليست لديه مشكلة. ما الذي تغير? ما فعلت?

واصلت الأطفال الآخرين للدعوة إلى لي: بيشا! بيشا! لكنها كانت لا تزال تلوح في كف يدها أمام وجهي. أنا رفع الكاميرا لتصوير الآخرين ولكن ترك لها للخروج ... ولكن دعت الوحيد للخروج بصوت أعلى. ماذا علي أن أفعل?

الآن, أحب أن أعتقد أنني أعرف قليلا عن الثقافة زنجبار. أحب أن أعتقد أنني حساسة ثقافيا, شهدت نسبيا في الفروق الدقيقة المحلية, وأنني أعرف كيفية قراءة علامات. وعادة ما يشعر كما لو بلدي السواحلية (بدائية على الرغم من أنه هو) ويكفي لفهم لهجة العامة للشعب الرسالة التي يحاول أن ينقل. ولكن هنا, تم حيرة أنا. كيف كان لي قلب لها? ما فعلت خطأ?

بعد طول انتظار, مشاركة طويلة, بزغ تحقيق. فما استقاموا لكم فاستقيموا تم overthinking تماما. وقد اخترت في النهاية على ما كانت تطالب بها: هم! هم!

كنت قد يساء فهمها تماما لها: لم أستطع قد حصلت على أكثر خطأ.

"هينا" كان ما تقول لي: وكان هينا ما كانت تظهر لي! وقد رسمت يديها بالحناء, العرف التقليدي في الثقافة السواحلية لعيد, الاحتفال بنهاية شهر رمضان قبل بضعة أيام.

وكانت مجرد فتاة صغيرة, تبين لي جميلة لها هينا وتطلب مني لتصوير يديها جميلة ...

هكذا فعلت.

Image

Image

Image

Image

جميع الصور © نيل هاميلتون

باستخدام قوة القمصان للخير

باستخدام قوة القمصان للخير published on لا توجد تعليقات في باستخدام قوة القمصان للخير

إذا في آخر مشاركة أظهر لنا أي شيء, فهو أن القمصان هي أكثر قوة في زنجبار مما كنت قد يتصور. ولكن هذه القوة يمكن استخدامها من أجل الخير وكذلك سوء, وأقل قدر $25 يمكن أن يكون لها تأثير كبير إذا قضى مع القليل من الخيال.

اسمحوا لي أن أشرح.

في أكتوبر الماضي, طلاب العمل التطوعي مع شرق أفريقيا المستدامة (المنظمة غير الحكومية أركض) ساعد في تأسيس نادي البيئة في مدرسة الخيرية المحلية, PLCI - برنامج التعلم الاستشراف ومؤسسة خيرية. وكان النادي بقيادة طالب متحمس جدا, ومتحمس لبدء مشاريع جديدة.

عيد الميلاد يقترب, وكنت تجد صعوبة في زنجبار مسلم للوصول الى روح عيد الميلاد. على وجه التحديد, كنت تناضل من أجل خلق روح عيد الميلاد في شقتي, كما كان هناك غياب شبه كامل للأي شيء عن بعد المتاحة Christmassy في المحلات التجارية.

كنت قد بحثت تقنيات علب الصودا upcycling, وكانت مستوحاة من هذا إينستروكتابل للحصول على الخلاق. كنت أعتقد أنني ربما لا يكون الأجنبي الوحيد في زنجبار تبحث عن شيء من روح عيد الميلاد, لذلك أنا أظهر الفكرة على مجموعة من المتطوعين الفني وتوصلنا مع بعض التصاميم لصنع زينة عيد الميلاد من علب الصودا. سيكون نادي البيئة PLCI مهتمة لمعرفة ما اذا كان يمكن أن يثير بعض شلن من "تاكا تاكا ' (سلة المهملات)? لو كانوا حقا!

حتى الآن كل ما يلزم هو قليل من أزواج من مقص الثقيلة, بعض علب الصودا الفارغة, وخيالهم. A $25 التبرع من نادي الروتاري في زنجبار, ستون تاون زودت مقص, وبتوجيه من العالم اتحدوا! المتطوعين سابرينا, آن صوفي ولوكاس, حصل الطلاب التي!

وكان ياالهي له النجاح! كانوا يعملون بسرعة وبحماس, وسرعان ما تبين التصاميم. في البداية أنها مجرد نسخ النماذج قد جعلت المتطوعين, ولكن بمجرد أن حصلت على تعليق منه, بدأوا ابتكار تصاميم جديدة استنادا إلى أنماط فن الحناء التقليدية. أخذنا منهم لبيعها في مركز الفنون الثقافية, زنجبار, شريك أفريقيا الشرق المستدامة أخرى (قبالة الحمامات Hamamni, إذا كنت في ستون تاون) وأنها تباع مثل الكعك الساخن.

Christmas at the cultural arts centre

كنا من قبل الآن سوى بضعة أسابيع من عيد الميلاد - وهذا العام سوف نبدأ في وقت سابق - ولكن في هذا الوقت القصير, تمكن الطلاب من جمع ما يزيد على 100,000 شلن تنزاني (حول $60) - أكثر من ضعف الاستثمار.

كبريائهم كان مذهلا. هؤلاء الطلاب هم تقريبا كل الذين يعيشون في فقر مدقع. وكان الحد الأدنى للأجور, في الوقت, 70,000 شلن شهريا, وهذا إذا كان لديك وظيفة: البطالة هي في حدود 50%. حجم الأسرة هو عادة لا يقل عن خمس الأطفال. المال هو الشحيحة, وخيارات سبل العيش للشباب قاتمة. بالنسبة لهم فجأة أن يكون المال في جيوبهم أنها كسبت لنفسها كان أبعد من الخيال.

وذلك ما لم قرروا أنها تنفق على? أقراص مدمجة? حلويات? المشروبات الغازية?

لا. لا PLCI. قرروا أنها تنفق على شراء مدرسة تي شيرت - الزي المدرسي الخاصة بهم - لأنفسهم ولغيرهم من الطلاب.

وكانت هذه القمصان رمزا للتحقيق, من الفخر, الأمل, والهوية كأعضاء في النادي الذي قد أظهرت لهم للمرة الأولى أن كسب لقمة العيش أنفسهم يمكن أن تكون في متناول أيديهم.

إلى $25 الاستثمار في مقص, هذا لا تقدر بثمن.

Primary Sidebar

Secondary Sidebar

مدونون معجبون بهذه:

Skip to content

New section on Ecologue – all about Sustainable East Africa

New section on Ecologue – all about Sustainable East Africa published on No Comments on New section on Ecologue – all about Sustainable East Africa

If you’ve been wondering what work Sustainable East Africa, the NGO I founded here in Zanzibar, is doing, you can now read all about our programme, partners and activities on Ecologue!

So to learn how waste plastic water bottles helped provide water for a rural community, how young school leavers are earning sustainable income for the first time, or how a community transformed its streets to become clean and healthy – have a look around!

Start here!

SEA around the web

New sections on Ecologue! Check them out and let me know what you think!

New sections on Ecologue! Check them out and let me know what you think! published on No Comments on New sections on Ecologue! Check them out and let me know what you think!

I’ve been making some more changes around here, adding new sections, and am delighted to announce the new features!

Translate Ecologue

  • English not your first language? No problem – you can now translate this site! Look up and to the left and you’ll see a row of flags. Click on the one that relates to the language you prefer and the site will be translated. You can even correct any errors in the translation.
  • Please let me know how this works for you! I can change the languages available and add new ones. So let me know which you use (to make sure I keep it there), or if your language isn’t there yet, let me know in the comments and I will add it for you!

Resources

  • While we’re speaking about languages, under the Resources tab above you can now find a page of Swahili Sayings relating to the environment that you might enjoy.  Let us know in the comments if you know any more (or if you have any corrections to the translations).
  • Also under the Resources tab are some Links. I plan to expand this page with more sections and more links as time goes by, to be as useful to you as possible. So if you have any links you think should be there, or new sections to request, let me know in the comments!
  • The third page under the Resources section is Downloads – which will become a repository for all sorts of interesting materials related to the subjects I blog about – and so far includes a link to the text book I wrote with colleagues at Chumbe back in 2011. Contact me if you want the Kiswahili version!

Ecologue Shop!

  • The third exciting new feature is a shop! Help keep me blogging (and working to support Sustainable East Africa‘s projects) by visiting the new shop pages.
  • There are different ‘departments’ based on where you are shopping from. Ecologue Shop UK is here ~ and Ecologue shop DE here.Others are coming soon – see the Ecologue Shop home page for links (that you can use to shop from for now)!
  • Again – this is supposed to be useful for you, so let me know what you think and what products you’d like to see. If you already have any of the products I’ve listed, I’d love to start including some product reviews from you! So have a look around, start shopping, or follow the links to Amazon websites if you can’t find what you want here (yet).

So enjoy looking around the new features and let me know what you think!

 

Henna-handed: A lesson in listening, learning and shelving our assumptions

Henna-handed: A lesson in listening, learning and shelving our assumptions published on 2 Comments on Henna-handed: A lesson in listening, learning and shelving our assumptions

Amid the hustle and bustle of (relatively) cosmopolitan Stone Town, Zanzibar’s only city, people of all nationalities mingle on every street – camera-toting tourists lost in the winding bazaars will inevitably encounter groups of young local children playing games in the street, looking adorable, and the children are accustomed to being photographed. If you raise your camera to ask permission to take a picture (courteous photographers always ask), the children will more than likely pose enthusiastically – and love to look at the image on the back of your camera afterwards. In fact, starting to take photographs will often result in more and more children emerging from nearby buildings to get in on the action.

Step away from the tourist areas, however, and taking photographs becomes a different matter altogether. Young children in rural communities may never have seen a white person before, and be terrified at the very sight of us. In particularly isolated regions of the country, there is even a cultural belief that to take a person’s photo is to take a piece of their soul. To photograph a person uninvited is therefore perceived as a gross personal violation and one of which travelling photographers should be extremely aware. If you raise your camera to indicate a request to take a photograph in such an area, the potential subjects will raise their hands to the camera (children may even run away screaming). In these cases the message is abundantly clear: no photographs. However sometimes the message can be more ambiguous: perhaps one person will nod permission and pose, but the person next to them will raise the palm of their hand in front of the lens to say ‘no’. I’ve accidentally taken photographs like this, and I delete them.

The other day, in Stone Town, I was sitting in a café working, when some children from the neighbourhood came and stared in through the window a couple of feet away from me. I know these kids by sight as I pass this way most days. Adorable as they are, they were getting a bit persistent in trying to engage me in conversation and I was trying to concentrate.

There are bars in the café window through which the children were peering, and I joked on facebook (I was distracted from my work by this point!) that their staring made me feel as though I were an exhibit in a zoo. I was tempted to roar at them. They then started playing peep-bo with me to get my attention, and the temptation became unresistable. Smiling, I treated them to my best fierce animal impression. They jumped, and then burst into peals of laughter.

My concentration thoroughly broken, I got out my camera to take (with their enthusiastic permission) a couple of photos of them. I showed them the pictures, and more children came to the window till there were about five little faces entreating ‘Picha picha!’ So I took more, showing the pictures as I went along.

Then, to my astonishment, one of the girls raised her hand in front of the lens, front and central in the picture. I lowered the camera and looked at her for clarification. In shamba (rural areas) this would be expected, and photographs unwelcome – but these kids were urban, they knew me, and were soliciting my attention, not the other way round; moments earlier she had had no problem. What had changed? What had I done?

The other children continued to call out to me: Picha! Picha! But she was still waving the palm of her hand in front of my face. I lifted the camera to photograph the others but leave her out… but she only called out louder. What should I do?

Now, I like to think I know a bit about the Zanzibar culture. I like to believe that I am culturally sensitive, relatively experienced at local nuances, and that I know how to read the signs. I usually feel as though my Swahili (rudimentary though it is) is enough to understand the general tone of the message people are trying to convey. But here, I was baffled. How had I upset her? What had I done wrong?

At long, long last, realisation dawned. I’d been overthinking completely. I finally picked up on what she was calling out:  Heena! Heena!

I had completely misunderstood her: I couldn’t have got it more wrong.

‘Heena’ was what she was saying to me: and heena was what she was showing me! Her hands had been painted with henna, a traditional custom in Swahili culture for Eid, the celebration of the end of Ramadan a few days earlier.

And she was just a little girl, showing me her beautiful Heena and asking me to photograph her pretty hands…

So I did.

Image

Image

Image

Image

All photographs ©Nell Hamilton

Using the Power of T-shirts for good

Using the Power of T-shirts for good published on No Comments on Using the Power of T-shirts for good

If the last post showed us anything, it’s that T-shirts are more powerful in Zanzibar than you might have imagined. But this power can be used for good as well as ill, and as little as $25 can have a huge impact if spent with a little imagination.

Let me explain.

Last October, students volunteering with Sustainable East Africa (the NGO I run) helped establish an Environment Club at a local charity school, PLCI – the Prospective Learning and Charitable Institution. The student-led club was very enthusiastic, and excited to start new projects.

Christmas was approaching, and I was finding it hard in Muslim Zanzibar to get into the Christmas spirit. Specifically, I was struggling to create the Christmas spirit in my flat, as there was an almost complete absence of anything remotely Christmassy available in the shops.

I had researched techniques of upcycling soda cans, and was inspired by this instructable to get creative. I figured I was probably not the only foreigner in Zanzibar looking for a bit of Christmas spirit, so I showed the idea to a group of artistic volunteers and we came up with some designs for making Christmas decorations from soda cans. Would the PLCI environment club be interested to see if they could raise a few shillings from ‘taka taka’ (trash)? They would indeed!

So now all they needed was a few pairs of heavy duty scissors, some empty soda cans, and their imagination. A $25 donation from the Rotary Club of Zanzibar, Stone Town supplied the scissors, and with guidance from World Unite! volunteers Sabrina, Anne-Sophie and Lucas, the students got started!

And my goodness it was a success! They worked rapidly and enthusiastically, and soon turned out designs. At first they just copied the models the volunteers had made, but once they got the hang of it, they started creating new designs based on traditional henna art patterns. We took them to sell at the Cultural Arts Centre, Zanzibar, another Sustainable East Africa partner (opposite the Hamamni Baths, if you’re in Stone Town) and they sold like hot cakes.

Christmas at the cultural arts centre

We were by now only a couple of weeks from Christmas – this year we will start earlier – but in that short time, the students managed to raise over 100,000 Tanzanian shillings (around $60) – more than doubling the investment.

Their pride was amazing. These students are almost all living in extreme poverty. The minimum wage was, at the time, 70,000 shillings a month, and that’s if you have a job: unemployment is around 50%. Family size is typically at least five children. Money is scarce, and livelihood options for young people bleak. For them suddenly to have money in their pocket that they had earned for themselves was beyond imagination.

So what did they decide to spend it on?  CDs? Sweets? Sodas?

No. Not PLCI. They decided to spend it on buying school T-shirts – their school uniform – for themselves and other students.

These T-shirts were a symbol of achievement, of pride, of hope, and of identity as members of a club that had shown them for the first time that earning themselves a living could be within their reach.

For $25 investment in scissors, this is priceless.

Primary Sidebar

Secondary Sidebar

%d bloggers like this: